Dubai PR Network, Online Press Release from Dubai and Middle East
 
Computer Software(Technology)
Filter PR by
  
حلول التنقلية المؤسسيَّة تنطلق نحو آفاق غير مسبوقة خلال عام 2013
 

عملاقة حلول الأعمال «إس إيه بي» تواصل توطيد ريادتها على صعيد حلول التنقلية المؤسسية في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

عشية انطلاق أعمال ملتقى «ذا موبايل شو – الشرق الأوسط 2013»، الحدث الأهم بالمنطقة لصناعة الحلول النقالة، حثَّ اليومَ تنفيذيو  «إس إيه بي» SAP، الرائدة عالمياً في صناعة حلول التنقلية المؤسسية، قادة الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على عدم تفويت الفرص الهائلة وغير المسبوقة المتأتية من حلول التنقلية المؤسسية، منبِّهين في الوقت ذاته إلى أن الشركات التي تغفل أو تتغافل عن ذلك ستفقد قدرتها ومكانتها التنافسيَّتين، إن آجلاً أو عاجلاً.

 

وفي هذا الصَّدد، أكد دينيز كيليار، مدير حلول الأعمال وحلول التنقلية لدى «إس إيه بي» الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي من المقرَّر أن يلقي كلمة رئيسة أمام المشاركين بأعمال ملتقى «ذا موبايل شو – الشرق الأوسط 2013» (14-15 مايو) أن العام 2013 يعتبر مِفْصَلياً في صناعة حلول التنقلية المؤسسية المنطلقة نحو آفاق غير مسبوقة على الإطلاق، وقال: 'يتعين على الشركات العاملة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن تتقبَّلَ، بل وأن تنتقلَ إلى، مفهوم الشركة غير المقيَّدة، زمانياً أو مكانياً، إن كانت حريصة بالفعل على مكانتها التنافسية، إقليمياً وعالمياً'.

 

وتابع كيليار قائلاً: 'ثمة الكثير من الأرقام اللافتة التي تنشرها المؤسسات الاستشارية العالمية وتستحق قراءة متأنية، منها على سبيل المثال أن كمية البيانات التي أنتجها العالم خلال الأعوام الخمسة الماضية تفوق ما أنتجته البشرية منذ الأزل، ومنها أن عدد الأجهزة النقالة اليوم يفوق تعداد سكان العالم. وأينما نظرنا رأينا أن حلول التنقلية المؤسسية تشهد طفرة غير مسبوقة، الأمر الذي يجعلها ضرورة حتمية للشركات الحريصة على ريادتها. وأقول للشركات التي ستخفق في التحوُّل نحو منظومة أعمال مرنة وفعالة وغير مقيَّدة إنها ستجد نفسها ذات يوم خارج المنافسة'.

ويقول الخبراء إن حلول التنقلية المؤسسية Enterprise Mobility باتت من أكثر قطاعات الأعمال ربحية.

 

وفي هذا السياق يقول خبراء المؤسسة الاستشارية والبحثية العالمية «ماركتس أند ماركتس» إن سوق حلول التنقلية المؤسسية والحلول الشخصية النقالة المستخدَمَة في بيئة العمل (BYOD) قد تصل قيمتها إلى 181 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2017، مقارنة بنحو 67.21  مليار دولار أمريكي في عام 2011.

 

ووفقاً لتقرير صادر عن المؤسسة الاستشارية العالمية «آي دي سي» فإن سوق الحواسيب اللوحية سينمو بنسبة لا تقل عن 42 بالمئة هذا العام، ولا يقل عن ذلك أهمية أن الأجهزة النقالة الذكية ستستحوذ على نسبة تصل إلى 57 بالمئة من نمو سوق التقنية المعلوماتية العالمية. ووفقاً للتقرير ذاته ستصل قيمة سوق التطبيقات المؤسسية إلى 7.7 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2015، مقارنة بنحو 2.7 مليار دولار أمريكي في عام 2010.

 

وبالانتقال إلى تقرير آخر صادر عن المؤسسة الاستشارية العالمية «جارتنر» نجد أن التقنية الذكية الرابطة بين الأجهزة (M2M) ستزيد الإنفاق على الحلول البرمجية بنحو 25 بالمئة بحلول العام 2014.

 

ولا يقتصر الأمر على ذلك، إذ يتوقع الاقتصاديون تسارعَ وتيرة انتشار الحلول النقالة على امتداد قطاعات الأعمال المختلفة، وفي هذا الإطار يتوقع خبراء «جارتنر» أن ينمو قطاع حلول الاتصالية النقالة للشركات صغيرة ومتوسطة الحجم بنسبة 25 بالمئة هذا العام'.

 

وهنا يقول كيليار: 'يتعين على الشركات حول العالم أن تواكب ما بات يُعرف بمفهوم «البيانات الضخمة»، ولن يتحقق ذلك بمنأى عن حلول التنقلية المؤسسية. وتفخر ساب بأنها تطور أكبر مجموعة متكاملة من تطبيقات الأعمال النقالة، وتوفر أفضلَ منصة لحلول التنقلية المؤسسية في العالم، لذا نحن واثقون من تحقيق نمو كبير هذا العام في سوق حلول التنقلية المؤسسية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا'.

 

وتعتمد 85 بالمئة من الشركات العالمية العملاقة المُصنَّفة ضمن قائمة «فورتشن 100»  على حلول التنقلية المؤسسية من «ساب»، ويثق بها أكثر من 60 مليون مستخدم حول العالم. وتشير الأرقام إلى أن حلول «ساب» تعالج أكثر من 1.8 مليار رسالة يومياً،  وتصل إلى أكثر من 5.8 مليار مشترك وأكثر من 980 شركة مشغلة على امتداد 210 دولة.

 

يُشار إلى أن «ساب» استحوذت في أبريل 2012 على شركة «سيكلو» Syclo، المزوِّد الرائد بالتطبيقات والتقنيات النقالة المؤسسية، الأمر الذي عزز خبرتها في مضمار تطوير الحلول النقالة الداعمة لقطاعات أعمال عدّة، مثل الخدمات والنفط والغاز وعلوم الحياة والصناعة وغيرها. وكان لعملية الاستحواذ أكبر الأثر في تسريع نشر حلول إدارة الأصول النقالة Sybase® Unwired Platform التي تشكِّل جانباً من المنصة النقالة من «إس إيه بي» والبنية التحتية التي تعتمد عليها عملاقة حلول الأعمال لتطوير التطبيقات والنقالة وإدارتها.

 

وتوفر «إس إيه بي» وشبكة شركائها حالياً أكثر من 70 تطبيقاً نقالاً للعملاء حول العالم، كما تعكف مع شركائها على تطوير أكثر من 200 تطبيق نقال آخر.

 

ووفقاً للمؤسسة الاستشارية العالمية «آي دي سي» تحتل حلول SAP Afaria (حماية البيانات باستعمال إدارة الأجهزة النقالة المؤسسية من «إس إيه بي») المرتبة الأولى في سوق إدارة الأجهزة النقالة بحصة سوقية قدرها 20 بالمئة، وتحتل منصّة Sybase® Unwired Platform المرتبة الثانية في سوق منصات التطبيقات النقالة. وعلى صعيد متصل، قالت «جارتنر» إن «إس أيه بي» هي الشركة الأكثر مبادَرة في سوق التطبيقات المؤسسية النقالة.

وتتألف حلول التنقلية المتكاملة من «إس إيه بي» من آلاف التطبيقات التي طوَّرها أكثر من مليون مطوِّر حول العالم، وهي تعمل على كافة الأجهزة النقالة الشائعة لتوفر لمستخدميها قدرات التنقلية الفورية، ومنصة خدمات كاملة، ودعماً مكثفاً لتطبيقات وقواعد بيانات «إس إيه بي» والشركات الأخرى.

ومن الحلول الأكثر استخداماً التطبيقات التي قلبت مفاهيم العمل، مثل SAP Leave Request و SAP Employee Lookup (تفاصيل الموظفين الفورية عبر الهواتف الذكية) وكذلك SAP Travel Expense Approval.

 

كما توفر «إس إيه بي» نطاقاً عريضاً من الحلول الذكية التي قلبت أساليب إنجاز مهام الأعمال اليومية على امتداد قطاعات الأعمال المختلفة، مثل التطبيقات التي تتيح للأطباء المعاينة الفورية للسجلات الطبية لمرضاهم، وتلك التي تتيح لشركات الخدمات العامة إثراء تجربة عملائها، وتلك التي تمكِّن المواطنين من التواصل والتفاعل بشكل أفضل مع الهيئات والمؤسسات العامة. ولا تقتصر ريادة «إس إيه بي» على ذلك إذ تتبوأ مكانة الصدارة في حلول الأعمال الداعمة للمؤسسات المالية والمصرفية عبر حلول المحفظة النقالة والتطبيقات الرامية إلى تمكين المستخدمين الذين يملكون أو لا يملكون حسابات مصرفية.

 

وعلى صعيد مواز، توطِّد مراكز تصميم الحلول النقالة Mobility Design Centers مكانة «إس إيه بي» عبر مواكبة حاجة الشركات إلى تطبيقات نقالة بمواصفات معينة وبما يواكب مقتضيات إثراء تجربة العملاء. ومنذ افتتاحها في سبتمبر 2012، دعمت تلك المراكز عشرات الشركات المرموقة حول العالم، مثل «إكسون موبيل» في مواكبة توجهات وتحولات التقنية المعلوماتية، لاسيما ما يتصل بالحلول النقالة الشخصية المستخدَمة في بيئة العمل.

 

وتقود عملاقة صناعة حلول الأعمال «إس أيه بي» تحوُّل بيئة التقنية المعلوماتية في العالم بالارتكاز إلى منصتها المبتكرة SAP HANA المبنية على الحَوْسَبَة ذات الذاكرة المتضمَّنة المعروفة بقدرتها الفذة على تحليل كمية مهولة من البيانات غير التراكمية وبسرعة تصل إلى 100,000 ضعف النظم التقليدية وأكثر. وتمهِّد منصة SAP HANA التي أطلقتها «إس أيه بي» في يونيو 2011 الطريق أمام حلول وتطبيقات تحليل الأعمال في الزمن الحقيقي، بما يمكِّن الشركات من تقييم عمليات الأعمال بالاستناد إلى كمية مهولة ومتفاوتة من البيانات المفصَّلة، المُهيكلة وغير المُهيكلة، لحظة بلحظة. والأهم من كل ذلك أن منصة SAP HANA تساعد في تبسيط البنية التحتية المعلوماتية، متيحة للشركات رصد أنماط الأعمال والتنبؤ بوتيرتها وصياغة الاستراتيجية المُثلى وتنفيذها في الزمن الحقيقي. وفي وقت سابق من هذا العام أطلقت «إس إيه بي» حزمة SAP® Business Suite  المرتكزة إلى منصة SAP HANA، ومما تنفرد به أنها تجمع بين التطبيقات الإجرائية وحلول تحليل الأعمال المتضمَّنة في الذاكرة.


Posted by : Dubai PR Network Editorial Team
Viewed 8247 times
PR Category : Technology
Posted on : Monday, May 13, 2013  11:38:00 AM UAE local time (GMT+4)
Replication or redistribution in whole or in part is expressly prohibited without the prior written consent of DubaiPRNetwork.com.
Previous Story : Mackeen Technology and Vodafone Qatar sign strategic partner...
Next Story : Enterprise Mobility Set For “Biggest Year Yet”
Email this article Print this article

Share this article with your friends and followers
NewsVine
Back to Section Home

Related Stories



 
 
Most Viewed Press Release posted in the last 7 days
Make Up for Ever Introduces for the First Time Its New Active Care-in-foundation to Revive... [6326-Views]
HONOR 2020 H1 Business Achievements in International Markets [4022-Views]
Here's Why A Silicone Cleansing Brush Champions Other Cleansing Tools and Techniques [3682-Views]
Get Your No-MakeUp MakeUp Look With Hourglass [3563-Views]
Samsung Launches Galaxy Watch3 and Galaxy Buds Live [3325-Views]
Panasonic Jaguar Racing Head to Berlin for a Lockdown Showdown [3264-Views]
Save up to AED 25,000 on Pre-Owned Lexus Cars with Al-Futtaim Auto Fest [3120-Views]
Safe Start-up of Unit 1 of Barakah Nuclear Energy Plant Successfully Achieved [3026-Views]
Parmigiani Fleurier Tonda 1950 Tourbillon [2993-Views]
Sony Middle East & Africa Announces ‘Ready for PlayStation®5' for current BRAVIA™ TVs [2595-Views]
Introducing the New Omega Constellation Gents' Collection' [2403-Views]
Lacoste Launches the Roland - Garros Eyewear Collection [2390-Views]
UAE Team Emirates Back to Winning Ways [2345-Views]
Pre-Orders for Samsung's Galaxy Note20 and Galaxy Note20 Ultra Now Open in the UAE [2288-Views]
Up to €500,000 to Support the Most Promising Innovators: The Agrofood BIC Accelerator Issu... [2202-Views]
Jafza Sets a New Benchmark With ‘collaboration for Safe and Sustainable Growth' Webinar' [2173-Views]
The Last Few Weeks of Dubai Shopping Mall Group's Summer Promotion [2050-Views]
The Best Just Got Better – Sony Middle East & Africa Announces WH-1000XM4 Industry-Leading... [2034-Views]
Kia Motors Collects Over 2,000 Pairs of Football Boots via UEFA Europa League Trophy Tour ... [2021-Views]
Cebu Pacific Advisory: Suspension of Domestic Passenger Flights to/from Manila – Aug 4 to ... [2005-Views]
Dubai Sports Council and Ski Dubai to Host One of the World's First Snow Sports Competitio... [1972-Views]
Malabar Gold & Diamonds Opens 2 New Showrooms as Part of Its Global Expansion Plan [1870-Views]
New Month, New Goals [1857-Views]
Face Shields Now Required for Cebu Pacific Passengers [1820-Views]
Post-COVID Travel is Set to Become Smarter. Here's How. [1812-Views]
 
RSS Facebook Twitter LinkedDin
 
Top Sections
 
Top Stories