Dubai PR Network, Online Press Release from Dubai and Middle East
 
Medicine, Laboratory & Treatment(Healthcare & Medicine)
Filter PR by
  
السوق الدوائية الخليجية تتجاوز حاجز 10 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020 بفعل الزيادة السكانية المُطردة
 

الشركة الدوائية الإسبانية «سينفا» تدخل السوق الخليجية والإقليمية عبر البوابة الإماراتية

الإمارات بالمرتبة الثانية خليجياً بعد المملكة العربية السعودية من حيث حجم الإنفاق على الأدوية وخبراء يتوقعون أن تتجاوز قيمة السوق الدوائية الإماراتية حاجز 2.7 مليار دولار بحلول العام 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة

توقعت دراسة اقتصادية أن يتواصل نموُّ السوق الدوائية الخليجية والطلب الهائل على المنتجات الدوائية الأوروبية ذات المعايير العالمية الفائقة ببلدان مجلس التعاون. وتوقعت الدراسة التي أصدرتها «كيو إن بي كابيتال» أن تتجاوز قيمة السوق الدوائية الخليجية حاجز 10 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020 في ظلِّ الزيادة السكانية المطَّردة وتواصُل تدفُّق اليد العاملة الوافدة إلى عدد من بلدان المنطقة.

وفي خضمِّ زخم هذا النمو المتوقَّع، أعلنت «سينفا» Cinfa، الشركة الدوائية الإسبانية الريادية، رسمياً، انطلاق أعمالها بالمنطقة عبر البوابة الإماراتية، وذلك خلال حفل افتتاح حضره كُلٌّ من سعادة خوسيه يوجينيو سالاريتش، سفير إسبانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنريكيه أوردريز، رئيس شركة «سينفا»، بالإضافة إلى حشد من كبار مسؤولي الرعاية الصحية والأطباء والاستشاريين في الدولة.

وبهذه المناسبة قال سعادة خوسيه يوجينيو سالاريتش، سفير إسبانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: 'تعتبر شركة سينفا مثالاً للشركات الناجحة والمتطورة في إسبانيا، وتقدم لها الحكومة الإسبانية كل الدعم المطلوب بهدف تعزيز ومساندة جهودها الرامية إلى دخول أسواق منطقة الخليج لتقديم عقاقيرها الطبية ذات الجودة العالية، ولتلبية الطلب المتنامي على توسيع الخيارات العلاجية للمرضى في أنحاء المنطقة'.

 

ولا يُرَدُّ نمو سوق الرعاية الصحية ببلدان مجلس التعاون إلى الزيادة السكانية فحسب، فمن المعروف أن أساليب الحياة السائدة ببلدان المنطقة تسبَّبت بانتشار اثنين من أخطر الأمراض المزمنة وَهُما داء السكري وأمراض القلب، الأمر الذي جعل الخبراء يُرجِّحون ازياد طلب بلدان المنطقة على العقاقير الدوائية ذات المعايير العالمية خلال العقود القليلة المقبلة.

وفي الوقت الحاضر تحتل المملكة العربية السعودية صدارة الإنفاق على الأدوية بين بلدان مجلس التعاون إذ تنفق أكثر من 2.8 مليار دولار أمريكي سنوياً، تليها بالمرتبة الثانية دولة الإمارات العربية المتحدة التي تنفق 1.8 مليار دولار أمريكي سنوياً، ثم بالمرتبة الثالثة دولة الكويت التي تنفق 374 مليون دولار أمريكي سنوياً. وتحتل دولة قطر (227 مليون دولار) وسلطنة عُمان (152 مليون دولار) ومملكة البحرين (118 مليون دولار) المراتب الرابعة والخامسة والسادسة على التوالي.

وفي سياق متصل، يتوقع محلِّلون مختصون أن يتجاوز إنفاق دولة الإمارات العربية المتحدة على الدواء حاجز 2.7 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2014، أي ما يقارب 500 دولار أمريكي للفرد الواحد.

وبدوره، قال إنريكيه أوردريز، رئيس «سينفا»: 'سينفا من الأسماء المرموقة والموثوقة في الصناعة الدوائية الأوروبية، إذ تمتدُّ خبرتها لأكثر من أربعين عاماً. وبفضل خبرتنا الثرية ومختبراتنا ذات التقنية الفائقة واستقطابنا لنخبة من أبرز العلماء استطعنا أن نقودَ السوق الدوائية الإسبانية وأن نمدَّ أعمالنا إلى أكثر من خمسين بلد حول العالم. ويسرُّنا اليومَ أن ندشِّن رسمياً أعمالنا بدولة الإمارات العربية المتحدة التي تحرص مؤسسات الرعاية الصحية والطبية بها على اختيار الأدوية المصنَّعة وِفْق أكثر المعايير الدوائية صرامة. ونأمل من خلال دخولنا السوق الإماراتية أن نسهمَ في الارتقاء بمعايير الرعاية الصحية بالدولة عبر توفير أفضل الأدوية المجرَّبة والموثوقة'.

داء السكري وارتفاع ضغط الدم يبلغان مستويات وبائية مقلقة بالدولة

تؤكد تقارير المؤسسات الصحية الدولية، ومنها منظمة الصحة العالمية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة بلدان العالم من حيث انتشار داء السكري وارتفاع ضغط الدم بفعل أساليب الحياة السائدة بين مواطنيها والمقيمين بها.

وفي هذا السياق، يقول الدكتور عبد المجيد الزبيدي، استشاري أمراض القلب في مدينة الشيخ خليفة الطبية: 'قرابة 40 بالمئة من سكان الإمارات ممَّن هُم فوق الثلاثين من العمر مصابون بارتفاع ضغط الدم، ويتوقع خبراء منظمة الصحة العالمية أن تتفاقم الأزمة الصحية وأن يتراوح عدد المصابين بارتفاع ضغط الدم بين 60-50 بالمئة من سكان الدولة بحلول العام 2025. ونحن نحثُّ المواطنين والقاطنين بالدولة على الإحاطة بخياراتهم العلاجية، ومعرفة أهمية الالتزام بالمنهجية العلاجية المُثلى لما فيه مصلحة صحتهم وعافيتهم. وثمة خيارات علاجية معقولة التكلفة وموثوقة في آنٍ معاً يمكنهم الاعتماد عليها'.

وعلى صعيد مواز، يعاني قرابة 20 بالمئة من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة من النوع الثاني من السكري، وذلك وفقاً لبيانات «الاتحاد الدولي للسكري» (IDF). ويعزو الخبراء هذه النسبة المقلقة إلى أساليب الحياة غير الصحية المتمثلة في قلة الحركة البدنية، وسوء التغذية، فضلاً عن عدم الإحاطة التامة بالخيارات العلاجية المتاحة. وفي حال عدم السيطرة عليه قد يؤدي النوع الثاني من داء السكري إلى عواقب وخيمة تتمثل بفقدان نعمة البصر وفشل الكُلى وبتر الأطراف.

من جانبه، قال خالد أمين، المدير الإقليمي لدى «سينفا» بدولة الإمارات العربية المتحدة: 'طوَّرت سينفا عقاقير دوائية تتألف من أكثر من 120 مادة فعَّالة لعلاج أكثر من خمسة وثلاثين مرضاً وحالة مَرَضيَّة، منها ارتفاع ضغط الدم وداء السكري. ويسرُّنا اليوم أن نطرح في السوق الإماراتية نطاقاً عريضاً من الأدوية ذات المعايير الدوائية الفائقة، وستكون الإمارات بوابة عبورنا في المستقبل نحو المزيد من أسواق بلدان المنطقة'.

فيما قال جان فيلتون، المدير التنفيذي لدى «الشركة الحديثة للأدوية» (MPC Healthcare)، الموزِّع الرائد للأدوية الذي سيشرع بتوزيع المنتجات الدوائية من «سينفا» بدولة الإمارات العربية المتحدة: 'رغم أن السوق الدوائية الخليجية محدودة مقارنة بالسوق الأمريكية أو الأوروبية أو الآسيوية، غير أنها تجتذب أبرز الشركات الدوائية الأوروبية لما تتسم به من آفاق واعدة'.

وفي عام 2012 بلغت مبيعات «سينفا» نحو 430 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 8 بالمئة مقارنة بمبيعاتها في عام 2011، مع توقُّع أن تواصلَ وتيرة النمو خلال الأعوام القادمة. وهذا العام استثمرت «سينفا» 23 مليون دولار أمريكي في مجال البحوث والتطوير والابتكار، وتعتزم استثمار 86 مليون دولار أمريكي خلال الأعوام الثلاثة القادمة، بزيادة قدرها 60 بالمئة مقارنة بالأعوام الثلاثة الماضية.

كما استثمرت «سينفا» خلال الأعوام الخمسة الماضية أكثر من 83 مليون دولار أمريكي في المختبرات والمعدات والتجهيزات، وتعتزم استثمار أكثر من 46 مليون دولار أمريكي خلال الفترة بين 2013 إلى 2015، بتمويل من مواردها الخاصة مع إعادة استثمار 90 بالمئة من مخصصاتها.

- انتهى -

معلومات للمحرِّرين

«سينفا»Cinfa

شركة دوائية إسبانية تأسَّست عام 1969 وتمتدّ خبرتها لأكثر من أربعة عقود في الصناعة الدوائية. يتألف طاقم خبرائها وباحثيها وموظفيها من أكثر من 900 شخص يعملون جميعاً في إطار رؤية مشتركة تقوم على توفير خيارات دوائية وعلاجية فائقة الجودة ومعقولة التكلفة. ولتحقيق تلك الرؤية تملك «سينفا» أفضل التقنيات الفائقة والمرافق البحثية المتكاملة.

وتحتل «سينفا» المرتبة الأولى بين الشركات الدوائية من حيث توافر أدويتها في المنازل الإسبانية. وتتوافر منتجاتها الدوائية والعلاجية في أكثر من اثنين وخمسين بلداً حول العالم، وهي مصنَّفة بين أهمِّ الشركات الدوائية في العالم. وتطوِّر «سينفا» مجموعة شاملة ومتكاملة من المنتجات الدوائية التي تشمل العقاقير المتاحة بوصفة طبية، وتلك المتاحة دون وصفة طبية، وأدوية العظام والمفاصل، ومستحضرات العناية بالبشرة، والمتمِّمات الغذائية والصحية، وتطبِّق «سينفا» النُّظم والقوانين الصارمة المعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي.

وتُعدُّ «سينفا» في طليعة الشركات الدوائية الأوروبية والعالمية الملتزمة بالابتكار والتطوير ومفاهيم الاستدامة البيئية.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على

واليس للاستشارات التسويقية

هاتف: +971 4 390 1950

cinfa@wallis-mc.com

 

 

 

 

 

 


Posted by : Dubai PR Network Editorial Team
Viewed 11450 times
PR Category : Healthcare & Medicine
Posted on : Wednesday, April 10, 2013  12:00:00 PM UAE local time (GMT+4)
Replication or redistribution in whole or in part is expressly prohibited without the prior written consent of DubaiPRNetwork.com.
Previous Story : Quintiles Selected as Preferred Central Laboratory Provider ...
Next Story : GCC Pharma Market Expected to Climb Past USD 10 Billion by 2...
Email this article Print this article

Share this article with your friends and followers
NewsVine
Back to Section Home

Related Stories



 
 
Most Viewed Press Release posted in the last 7 days
Eid Gifts From The Body Shop [9278-Views]
Made in Italy, ICSA® Issues a Notification of Counterfeit Products Found in the Kingdom of... [4297-Views]
HONOR MagicBook Series is Perfect for Fashion Forward, Design Conscious Individuals Across... [3657-Views]
Dubai Customs and Omani Counterpart Discuss Post-Covid19 Era [3079-Views]
Vatika Launches Natural Hair Food, an Effective Solution for Dry Hair [2493-Views]
Union Coop Al Barsha – 3 Commercial Center 40% Complete [2394-Views]
The Best Omega Sunglasses For a Long-Awaited Summer [2271-Views]
Trina Solar Publishes Its Vertex Module Technology White Paper, Unveiling a Brand New Tech... [2251-Views]
Omega Announces Its Role as the Official Timekeeper of the 36th America's Cup [2214-Views]
Foreo Reveals 5 Ways to De-Stress Your Skin [2177-Views]
Innovating to Fight COVID-19: Four Ways Drones are Contributing [1968-Views]
Special Edition Jaguar XE, XF & Range Rover Vogue Vehicles Arrive in UAE [1923-Views]
SALAMA Announces AED 13.65 Million Profit for Q1 2020 [1906-Views]
DTTAG New Executive Committee to Manage Post Covid 19 Return to Normalcy of Travel [1886-Views]
Celebrate EID with Special Offers on HONOR Smartphones [1882-Views]
DFDC, FDF Hold Joint Webinar on Managing Stress and Anxiety Amid COVID-19 [1820-Views]
Karl Lagereld Drives Digital Innovation With Launch of the “Maison Karl Lagerfeld” Game. [1796-Views]
SITA Steps Up Development of a Self-sovereign Identity for Air Travel [1775-Views]
Ethical JLT Salon THT is Supporting those whose Jobs have been affected during COVID-19 w... [1767-Views]
Ericsson's USA 5G Factory: Staffed by Professionals – Trained by VR [1722-Views]
Airline Debt to Balloon by 28% [1710-Views]
Emirates Post Unveils Modern New Website and Look [1689-Views]
Al Tayer Motors and Premier Motors Honour UAE's COVID-19 Frontline Heroes [1660-Views]
Sony Middle East and Africa and Gearbox team up to offer rental services of latest digital... [1615-Views]
du Keeps Loved Ones and Families Connected During Eid Al Fitr With World Calling Pack [1615-Views]
 
RSS Facebook Twitter LinkedDin
 
Top Sections
 
Top Stories